الرقم الموحد920033515

 بحضور معالي وزير النقل هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين

02/03/2020
 
 

​وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب مساء اليوم الاثنين ٢ مارس ٢٠٢٠م، مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، وذلك بحضور معالي وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، على هامش المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثاني في فندق الفورسيزون بالرياض. 


وقع المذكرة من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب معالي الرئيس الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، ومن جانب الهيئة السعودية للمهندسين الأمين العام للهيئة المهندس فرحان بن حبيتر الشمري.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في بناء المعايير المهنية الوطنية للمهن الهندسية التي تنظمها هيئة المهندسين، والمشاركة في عمليات بناء نظم التقويم والاعتماد البرامجي لبرامج البكالوريوس والدبلومات في التخصصات الهندسية بالجامعات السعودية، إضافة إلى جهات التدريب وفق معايير وأطر تحددها وتنظمها هيئة تقويم التعليم والتدريب، والمشاركة في عمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي للبرامج التخصصية، وبناء الاختبارات المعرفية والعملية اللازمة لترخيص مزاولة المهن وتطويرها وتنفيذها، والتعاون في إعداد وتقديم الاختبارات المهنية لأعضاء الهيئة السعودية للمهندسين.

كما تشتمل الإتفاقية على إجراء البحوث والاستشارات المتعلقة بمخرجات التعليم لبرامج البكالوريوس والدبلومات في التخصصات الهندسية ومدى مواءمتها مع احتياجات سوق العمل، والتفاهم في المشروعات البحثية والدراسات العلمية وتبادل المواد والتجهيزات المتاحة، ومشاركة المعرفة وتقديم الاستشارات وتبادل الخبرات.

يذكر أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن استراتيجية هيئة تقويم التعليم والتدريب​ لتعزيز دور الهيئات المهنية في عمليات التقويم والاعتماد وسعيًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م، ورؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة، وصولاً إلى نمو وتطور الوطن والمواطن.

شارك على