قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
الخميس 01 ذو الحجة 1443 / 30 يونيو 2022 | بتوقيت مكة المكرمة 03:44 ص
En
ملف المستفيد
الرقم الموحد
920033515
Toggle navigation
عن الهيئة
المهام الرئيسة
الرؤية والرسالة والأهداف
التأسيس
مجلس إدارة الهيئة
الهيكل التنظيمي
المراكز التابعة
مركز قياس
مركز اعتماد
مركز تميز
مركز مسار
اللجنة الفنية للاعتماد العسكري
المنتجات والخدمات
مركز قياس
اختبارات القبول الجامعي
الاختبارات اللغوية
الاختبارات التعليمية
الاختبارات الدولية
مقاييس الموهبة والابداع
الاختبارات المهنية
الخدمات المقدمة للمختبرين من ذوي الإعاقة
مقاييس المسؤولية المجتمعية
معلومات عن الاختبارات
مركز اعتماد
الاعتماد المؤسسي
الاعتماد البرامجي
معايير الاعتماد الأكاديمي للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
الاعتماد الدولي
الاعتماد الأكاديمي لمراكز وبرامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
نتائج الاعتماد الاكاديمي
سياسات الاعتماد الأكاديمي
مركز تميز
التقويم المدرسي
الاعتماد المدرسي
تقويم المناهج
مركز مسار
التقويم والاعتماد
الخدمات والاستشارات
اللجنة الفنية للاعتماد العسكري
اعتماد مؤسسات التدريب العسكري
اعتماد برامج التعليم العسكري
اعتماد مؤسسات التعليم العسكري
الدليل الارشادي
التدريب
الدورات التدريبية
البرنامج السنوي للتنمية المهنية
الأسئلة الشائعة
الإطار الوطني للمؤهلات
عن الإطار
أنواع المؤهلات
مجالات التعلم
الساعات والوحدات المعتمدة
المتطلبات العامة لتسكين المؤهلات
المواءمة بين الإطار الوطني للمؤهلات وتصنيف (ISCED)
البيانات والتقارير
منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب
البحوث والتقارير
التقارير الفنية المتخصصة
التقارير
البحوث المنشورة
فعاليات علمية
المحاضرات وورش العمل
المؤتمرات
خلاصات المحاضرات وورش العمل
البيانات المفتوحة
مؤشر ترتيب
المركز الإعلامي
الاختبارات
الاعتماد
قنوات التواصل مع الهيئة
اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية
اختبار القدرات العامة
اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية
اختبار القدرة المعرفية العامة
التسجيل في الاختبارات
المزيد
نتائج الاعتماد الأكاديمي
الاعتماد المؤسسي
الاعتماد البرامجي
الاعتماد الدولي
المزيد
مركز الاتصال
بوابة الدعم والمساندة
تطبيق الأجهزة الذكية
المزيد
المزيد
الأخبار
هيئة تقويم التعليم والتدريب الأولى في الشرق الأوسط
حصلت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، على عضوية في اتفاقية سيئول (Seoul Accord)، وهي أول منظمة على مستوى الشرق الأوسط تحصل على العضوية، وتعد اتفاقية بين الجهات المسؤولة عن الاعتماد أو الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي بضوابط تمثل الحد الأدنى من الامتثال لمواصفات الخريجين، لتعزيز التعليم المبني على المخرجات، حيث حصل المركز على العضوية المرحلية وهي شرط أساس للانضمام لاحقًا كعضو دائم في الإتفافية.
وتهدف العضوية إلى تعزيز إمكانيات التعلم، وتنقل الخريجين بين الدول الأعضاء، وإتاحة فرص العمل لخريجي المؤسسات الأكاديمية الوطنية المعتمدة من المركز في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في جميع أنحاء العالم، كما تساعد على تحسين وتطوير العلاقة مع وكالات وشبكات ضمان الجودة عالميا، فضلاً عن توطين أفضل الممارسات الدولية في الاعتماد، مما يعزز مكانة الهيئة بوصفها مرجعية في اعتماد برامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي محليا وعالميا.
ويعزز الأعضاء جهودهم لتطوير وتبني أفضل الممارسات، لمساعدة التغيرات القائمة والسريعة في هذه العلوم حول العالم وأن يكون هنالك اعتراف متبادل بالمؤهلات، تحت شروط وضوابط تعمل بها الهيئات المسؤولة عن الاعتماد أو الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي، حيث تركز الاتفاقية على البرامج بأنواعها في مرحلة البكالوريوس.
الجدير بالذكر أن الهيئة ممثلة بمركز " اعتماد" حصلت على اعتراف كامل من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) لمدة عشر سنوات إلى عام ٢٠٣٢م، حيث يعد هذا الاتحاد الذي تأسس عام 1972م، منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، وتعنى بتحسين جودة التعليم الطبي في جميع أنحاء العالم، وحرصت الهيئة على الحصول على هذا الاعتراف كونها بيت خبرة وطني مسؤول عن جودة التعليم العالي بمؤسساته وبرامجه في المملكة بما في ذلك برامج التعليم الطبي، وكسب ثقة المجتمع المحلي والدولي في مخرجات نظام التعليم السعودي، بما يدعم فرص الشباب السعودي في الالتحاق بأفضل الوظائف الدولية والمنافسة العالمية في سوق العمل المحلي والدولي، وحصولهم على أفضل الفرص التعليمية.
التفاصيل
الهيئة توقع اتفاقية تنفيذ عمليات الاعتماد المؤس...
توقع اتفاقيات لاعتماد ( 30 ) برنامجاً أكاديمي...
اختتام تطبيق الاختبارات الوطنية (نافس) في جميع ...
الهيئة توقع اتفاقية تعاون مع الهيئة الملكية للج...
الأرشيف
استطلاع الرأي
ما هو الاختبار الذي يعتمد على المقررات الدراسية بصورة أكبر؟
الاختبار التحصيلي
اختبار القدرات العامة
اختبار كفاية اللغة الإنجليزية (STEP)
اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية (EPT)